إستشارات جراحة الأوعية الدموية

عيادة القدم السكري

القدم السكري هو مصدر قلق صحي كبير يؤدي إلى الكثير من النتائج المدمرة لنمط الحياة أو حتى خسائر الأطراف. عيادة القدم السكري لديها نهج متكامل لهذه المشكلة مع التركيز أساسا على الجوانب الوقائية ولكن أيضا رعاية خاصة للقدم التي ظهرت فيه القرحة والعدوى أو الغرغرينا. تعمل الممرضة والجراح الوعائي المؤهلين تأهيلاً عالياً كفريق واحد لتعزيز أقدام صحية ورعاية الأقدام المريضة لدى مرضى السكري.

دوالي القدم

هو توسع الأوردة بشكل غير طبيعي وعروق متعرجة في الأطراف السفلية. ويسبب أعراض غير مريحة لكثير من الناس وآخرين يعانون من المنظر القبيح جدا مع آثار إجتماعية ونفسية. واعتمادًا على شدتها ، فإننا نقدم سلسلة كاملة من طرق العلاج التي تشمل العلاج بالحقن و الجراحة والعلاج بالليزر أو التردد الحراري. مرضانا مضمونون بشكل جيد لعلاج دوالي الوريد التجميلي.

آلام الطرف المزمنة

ألم الطرف السفلي المزمن هو تجربة غير مريحة مشتركة في الشباب وكبار السن. في كثير من الأحيان يمكن أن تكون الأسباب بسبب تشنجات الليل أو الدوالي أو أمراض الأوعية الدموية الطرفية من بين أسباب أخرى. مع جراحنا الوعائي ذو الخبرة العالية والمؤهل دوليا وإجراءات التشخيص الحديثة والبسيطة لدينا ، نحن قادرون على توفير رعاية وعلاج على مستوى عالمي لمرضانا الذين يعانون من هذه الأعراض.

الوصلة الشريانية الوريدية

الوصلة الشريانية الوريدية هي منفذ للوصول إلى الأوعية الدموية لغسيل الكلى في المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي المزمن الذي يعمل كجسر لحين عملية زرع الكلى. إن عملية إنشاء ناسور أو وصلة هي عملية بسيطة للغاية وتتضمن توصيل الوريد بشريان لزيادة تدفق الدم والضغط في الوريد. يتم ذلك عادة تحت التخدير الموضعي كجراحة يومية. يتمتع جراح الأوعية لدينا بأكثر من 20 عامًا من الخبرة في إنشاء عمليات الوصلة الدموية.

التشوهات الوعائية

تشوهات الأوعية هي توزيع غير طبيعي خلقي من الأوردة أو الشرايين في واحد أو أجزاء مختلفة من الجسم. وقد يكون الشكل مشوها عندما يحدث على سطح الجسم وأحيانا قد يسبب الألم وخاصة إذا كانت داخل العضلات العميقة . نحن نقدم العلاج الجراحي وغير الجراحي لهذه الأنواع من التشوهات.

الوذمة اللمفاوية

تظهر الوذمة اللمفاوية بشكل أساسي بتورم تدريجي لواحد أو أكثر من الأطراف في الغالب بدون ألم ولكن في مراحل لاحقة مع تشوه الجلد وتشوه الأطراف. هو أكثر شيوعا في الأطراف السفلية. تحدث الوذمة الليمفاوية نتيجة لانقطاع التدفق داخل القنوات اللمفاوية الصغيرة التي تعيد السوائل الى الدورة الدموية. قد يحدث هذا بسبب تشوهات أو عدوى أو إصابة أو حتى بعد بعض العمليات الجراحية. على الرغم من عدم وجود علاج للمرض في معظم الحالات ، إلا أن الالتزام بالتعليمات التي يقدمها الأخصائي يمكن أن يساعد في منع تدهور الحالة وتحسينها أحيانًا. هناك بعض المراكز في العالم التي تقدم إجراءات جراحية للحد من العبء في المراحل المتقدمة من المرض. وبالتالي ، يمكن لمتابعة منتظمة مع جراح الأوعية الدموية من ذوي الخبرة توجيه هؤلاء المرضى في التكيف مع حالتهم وأسلوب حياتهم.

أمراض الأوعية الطرفية

هو مرض تنكسي من الشرايين في الأطراف السفلية التي تحدث في كبار السن بسبب عملية الشيخوخة. أنه ينطوي على تصلب الجدار الشرياني بسبب ترسب الدهون والكالسيوم. يمكن أن تكون العملية أسرع وأسوأ وأكثر تكرارا في أولئك الذين يدخنون أو لديهم ارتفاع في ضغط الدم أو المرض السكري. اعتمادا على مرحلة المرض ، يمكن أن يكون الشخص بدون أعراض ، ويعاني من الألم أثناء المشي أو الألم الشديد وتقرح القدم. من المهم جداً طلب المساعدة في أقرب وقت ممكن خاصةً إذا كان الشخص يعاني من ارتفاع ضغط الدم أو السكري. لدينا الجراح في مركز الأوعية الدموية الوحيد المتخصص في القطاع الخاص الذي يقدم رعاية شاملة لهذا المرض ويوفر العلاج إذا لزم الأمر. قد يشمل العلاج رأب الوعاء بالبالون أو جراحة المجازة لتحسين تدفق الدم إلى الأطراف السفلية.

أمراض الشريان السباتي و الجلطة الدماغية

أمراض الشريان السباتي والوقاية من السكتة الدماغية. الغالبية العظمى من السكتات الدماغية هي نتيجة لجلطات تتدفق من خلال الشرايين السباتية. هذه هي في الغالب بسبب تضيق الشريان السباتي . أظهرت الدراسات السريرية أن العديد من هؤلاء المرضى ، سواء كانوا عرضين أو غير عرضيين ، قد يستفيدون من جراحة الشريان السباتي المعروفة طبيا باسم استئصال شريان البطانة (CEA). هذا هو للحد من خطر تكرار السكتة الدماغية. جراح الأوعية لدينا لديه خبرة واسعة في التعامل مع هذا المرض وإجراء الجراحة إذا لزم الأمر.

Contact Us

2413 8093

9426 9189

©2018 by International Specialized Center for Heart & Vascular Diseases. Check Our Policies

MoH 721/2018